التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قصه الساعة الرملية،، الجزء الثالث

الجزء الثالث
حربى ! انا عمرى ما كان ليا حرب انا انسان مسالم .. اكبر حاجه عملتها انى حبيت ..ويا ريته ما حصل .
ولكن ربما تكون (مُنى) هى حربى وعلى الفوز بها ، مشيت افكر وانا امسك باليد الذهبيه ، وارجع مارا بنفس التفاصيل ، الرسومات اشباه ابو الهول ومفتاح الحياه و الاخر والاشجار ..هه لا ابالى وجدت نفسى ، لا ابالى عندما فكرت بها .
**
بدأت علاقتنا وانا فى الصف الثالث الثانوى لم اكن ابالى كثيرا بالفتيات وامورهن ولكن كلام رفاقى عنهم اشتدنى من الصلاح الى الطلاح وانتظار اللحظه التى سأصبح فيه مثل رفاقى ، ربما بسبب عجبى بنفسى لتفوقى وتدينى عاقبنى الله لاشعر بهم_فيقول ابن قيم رحمه الله:"اذا فتح الله عليك فى باب قيام الليل,فلا تنظر للنائمين نظره ازدراء , واذا فتح الله عليك فى باب الصيام , فلا تنظر للمفطرين نظره اذراء , واذا فتح عليك فى باب الجهاد , فلا تنظر للقاعدين نظره ازدراء، فرب نائم ومفطر وقاعد اقرب الى الله منك" وقال:" انك ان تبيت نائما وتصبح نادماً، خير من ان تبيت قائما وتصبح معجب ، فأن المعجب لا يصعد له عمل"
 ؛ كيف بدأت علاقتنا ؟ ليست مثيره للاهتمام كثيرا ولكن البدايات رغم تفاهتها لها مذاق خاص ..اتفهمنى؟ ، انا متفوق فى اللغه الفرنسيه واعشقها ، احببت اللغه بالممارسه، ما نتعلمه لا يكفى بالطبع للتفوق ، كنت اشاهد افلام فرنسيه كثيره ..واستذكار اللغه مع مشاهده الافلام يخلق نوع من الالفه والتعود حتى انى ع (السوشيال ميديا) اصدقائى مغاربه(من المغرب الشقيق) كنت احبهم بسبب اللغه ،وفى قعده صالونات حكت امها لامى عن تدنى مستوى ابنتها(منى) فى اللغه فأقترحت ان اعطى بنتها درس ، لو سألتى امى اولا حقيقة كنت سأمانع ، لم تكف(مُنى) عن التلاعب ولم تفارقها فكره تطبيق ما رأته من قصص حب ع التلفاز وفى الروايات الرخيصه والاساطير كسندريلا وبياض الثلج كانت هى الجريئه وانا الخجول، علقتنى بها ..ومجموعى كان سئ لانى كنت  مركز على علاقتنا فتلك مرتى الاولى غير مكالمتها لمعرفه اذا كانت سعيده ..اذ حزينه ..اذ متوعكه..اذ سمعت حلقه رومانسيه من مسلسلها التركى..اذا كان البطل مات ..اذ اذ اذ (اجدها مصطنعه تلك الرومانسيه وفى استطلاع اراء فى الشارع بتركيا عن رأى الاتراك فى المسلسلات خاصتهم كان رأيهم انها مبالغ فيها ولا يتابعونها ..هه نتابع ما لا يتابعه اهله ..كما طائر الوقواق يبيض فى اعشاش العصافير وعندما تفقس البيضه  يربى بغير والديه تربيه العصافير  )
خرجت بمجموع سئ من الثانويه بسببى انا !!اهتممت بشئ جديد غير مستقبلى، كبار السن معرضون اكثر (للبرانويا )كما تعلم اما حالتى كانت هيبيفرينى الذى يصيب المراهقين اكثر نتيجه فشل الدراسه او العمل ..ولا انسى حاله الاكتئاب العصابى التى كنت اعانيها لو كان علاجى هو الحقن بالملاريا لعلاج الاكتئاب كما كانو يفعلو فى اروبا قديما لما رفضت ،شعور مؤلم ان تصحو وتجدها ممطره على وجهك من البكاء اثناء النوم، غير الضغط النفسى بالمنزل ، اكتشفت فى وقتها اننا نعطى انفسنا اهميه زائده فقط لاننا نحن ، هذا غير صحيح لم تحزن الارض لانى لم اخطو عليها لم تتحرك الاشياء من حولى لحزنى اشفاق على ؛ ودخلت كليه زراعه، تبا لهرمون التستستيرون اللعين ذلك ..ولكن استمرت علاقتنا الى ان تشاجرنا وصدقاً لا اتذكر سبب الشجار ،من ثم سمعت خبر خطوبتها وها هو زواجها
**
لم اشعر بنفسى فوقت من التوهان وانا امام الباب ودفعته برجلى ، وفتح بسهوله ، لم اتوقع ذلك صعدت السلالم واعطيت اليد لهم ..
نظر نسيم لها كاشفا عن اسنانه ولعابه يسيل عليها وقال ناظرا لى: لؤى ...خلص .
اخرج لؤى مسدس من جيبه واطلقه فى وجهى .
***
اه (قلتها بألم واضعا يدى ع قلبى) ، قمت من على سريرى وحضرت بعد الاوراق قبل وقت نباح الكلاب وحضرت اوراقى كتبت بالاولى " كلما خسر الفراعنه فى حرب اعادت الوقت من قبل بدأ الحرب فيقوم الملك بالتخطيط ومعرفه السبب فى الخساره وكلما خسرو فى الحرب وماتو عاد الزمن لقبل بدأ الحرب ويتوقف الزمن عن التكرار عندما يفوزون"
2 "حربى " 3 " على تخطى هؤلاء اولاً"
نبحت الكلاب ... صرخ الرضيع ...مواء القطط ...صوت محرك السياره ..دق الباب.
قلت : اممممممم انا يضربنى بالمسدس .
فى عيد ميلادى حصلت على هديه غريبه (مطواه قرن غزال ) من صديقى الغريب المبرشم(اللمبى) اسمه هكذا من قبل شهره الاسم فى الحقيقه كما منذ ولاده هانى رمزى قالو ده بروطه هو ايضا لمبى، ذهبت ابحث عنها فى المطبخ فقد اعطيتها لامى فى عيد الام على انها سكين لتقطيع البطاطس.
اخذتها من الدرج الرابع فى دولاب المطبخ وخرجت فتحت الباب ، كان لؤى كالعاده ولكنى طعنته فى سرته هذه المره فورا .
تأوه وامسك ببطنه واتسعت حدقتى عينيه ، ثم امسك برقبتى وجثم فوقى كالجاثوم ، لم تعد رئتينى لديهم القدره على تبادل الغاذات بداخله واتسعت حدقتى احاول استنشاق الهواء: هع هأ هيي .
***"هااااااء "جلست على سريرى اتنشق الهواء الذى اشتقت اليه كان لؤى يمنعه عنى فى بعد اخر ، يجب على تعلم قاعده او درس من الذى دار ومن كل ميته اموتها، اولا ( الا اضرب كالفتيات وان لا اعطى الفرصه لفريستى لاستخدام نقاط قوتها ) يبدو انى اعرف كيف ابدو عميقا شكرا برنامج عالم الحيوان .
تلا استيقاظى انزارات الموت الثلاث نباح وصراخ ومواء وطرطشت مياه ودق شيطان العذاب لؤى على بابى تباً اسمه لا يليق على الجمل التى قلتها .
هذه المره صعدت السلالم وذهبت فوق السطح ، بما ان حيواتى لا نهائيه سأجرب القفز على لؤى من فوق السطح كما قفز محمد هنيدى من فوق الشجره ، وقفت الملم شتات افكارى واحاول اقناع نفسى بالقفز حقا الامر ليس سهل قلبى يتقافز من الهلع ولكنى قفز صارخا ًمن فوق السطح كل ثانيه تمر مرت ببطئ شديد الامر مخيف مع تأوهاتى وشهقانى نزلت فوق لؤى واظلمت الدنيا فى وجهى ، فتحت عينى نصف فتحه وجدته اسفلى،
وضحكت مقهقها قبل ان يذهب الادرينالين من جسدى واشعر بكسور يداى واضلعى وكسر الحوض الذى نزف كثيراً ، هذه المره مت ببطئ بسبب جروحى الصعبه ونزيفى وخرجت كل طاقتى .
***
استيقظت .. كلاب تنبح ..رضيع يصرخ .. مواء قطط ...طرطشت مياه ... احاول هزيمه لؤى واموت .
فأستيقظ واصرخ ...وتنبح الكلاب ...يصرخ الرضيع تموء القطط...طرطشت المياه ... واموت .
دوره طويله ...
اموت واصحو ...كلاب تموء:نيااو ..رضيع ينبح :هوووااء ..قطط تطرطش ...مياه تصرخ ....اموت اعيش .
ولكن قررت التعلم هذه المره قمت من سريرى وامسكت العصا الصعيديه الخاصه بأبى ، جلبت حبالى .
وكنت جاهز للؤى .
عندما دق الباب هذه المره فتح.
وقلت بلهفة :ايه ده مش معقول لؤى.. واكملت بوتيره سريعه وانا اسحبه : اتفضل ... اتفضل ...بيتك ومطرحك يا لؤى يا اخويا .
كاد يسألنى هل اعرفه ولكن سبقته وهويت بالعصا على مؤخره رأسه واغمى عليه .... بعد نصف ساعه استيقظ
وقلت بثقه وابتسمت بركن فمى : نورت يا لؤى ... اخبار نسيم باشا والشيخ لقمان والسجاده الحمره ها ها ها ...انت مبتردش ليه ؟ انت اخرس ياض !!! .
ثم لطشت على خده ، وقلت : ما ترد .
ثم ضربت وقلت ما ترد عشروميت مره .
ثم قال هو: اوووو اممم .
ثم لاحظت ان هناك شريط لاصق على فمه : لا مؤاخذه العتاب على النظر .
رغم كبر سنى ما زلت اتابع الرسوم المتحركه وتعلمت منه شئ ان امسك بساعه طويله واهذها امام احدهم واستجوبه لم تنجح من قبل ولكن سأجربها الان ، ربطت ساعه يد بخيط وهززتها كالبنادول امامه ورفعت الشريط اللاصق واستجوبته عن بعض الامور ثم قمت ارجع الساعه ووجدته امامى، اخرج مسدسه وقتلنى .
****
حقيقة مللت الموت، غريبه تلك الجمله لمن يظنون ان الموت هو النهايه انا اتحدى سنه الحياه ، هذه المره لم ابالى بشئ قمت من مكانى واخرجت سجاره الحشيش الخاصه بأبى فهو يشربها تفاريحى ، هنا نظرت للسقف اتأمله اشعر بالنشوه لاول مره ولكنى سأموت واتخلص منها جميع المدمنين سيموتون بسبب هذا ويترأسهم ابى ، دق الباب وفتحت للؤى وقلت منتشياً وانا احتضن لؤى : الله مش معقول لؤى عبدالفتاح ابن خالتى خديجه بنفسه هنا .
لا تستغرب معرفتى بكل ذلك فقد استجوبته ونومته مغناطيسياً سابقاً .
اما هو نظر لى مستغرباً : هو انت تعرفنى .
اجبته وقد بدأت اثار شرب المخدرات ، رأيته بأذان فيل طويله وهناك نغمات وطبول سيرك فى الخلفيه ،حقا ان تخيلت اى احد هكذا بخرطوم واذان فيل وصوت السيرك ذلك ستضحك حتى لو تكهرهه .
قلت كاتما ضحكى من شكله  : ازاى معرفكش ده احنا كنا صحاب فى الجيم وعزمتنى ع الغدا قبل كدا.
استغرب هو وقال انه لا يتذكر ولكنى عاتبته محاولا مداراه ذلك.
لم اعلم ما حدث تالياً لانى كنت منتشى بسبب سجار الحشيش ولكن وجدتنى فى المكان المعتاد .
لم يسكب على وجهى ماء هذه المره بل نظر الشيخ لقمان لوجهى واخبرنى بالمعتاد ، انا حفظت الكلام ، وقال للؤى: خده يا لؤى الحين .
قلت له انا ولست ادرى بما اقول : طب ممكن اسألك سؤال انا الاول يا شيخنا يا مدوخنا .
قال لى ان اتكلم ، قلت انا ببلاهة تامه :ما تكلمنى عن المسيخ الدجال .
استغرب سؤالى ولكنه تكلم وحكى عن المسيخ الدجال وانه سيأتى فى اخر الزمان ليفتن الناس ، ومن قدراته انه يضرب على الارض فتصحبح خضراء وتخرج بالزرع ويقول للميت ان يقوم من رقاده فيقوم  ويحى.
قلت انا عجباً : طب ما حلو ده يا شيخ منتبعه .
كتم لؤى ضحكته وانفجر نسيم باشا الذى كنت قد نسيته ضحكاً .
وقال لقُمان بغضب : خذ هاد الارعن يا لؤى .
وشدنى لؤى للغرفه ....
يتبع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنواع الجن

اشهر انواع الجن 1-الغول الغول في لغة العرب هو الجان الذي يبدي بالليل , فهو اكثر ما يتراءى في الليل لمن يسافر وحده وأوقات الخلوات , ويكون الانسان مقابل حجمه كالطفل الرضيع عند امه , ومن اعماله يصد المسافر عن الطريق ويفزع وربما يأذي ويسحر لأنه من الجان الذي له القدرة على سحر الانسان , وفي اللهجة العامية يسمى بالطنطل , وللأمن من الغيلان , قال رسول الله صلى الله علية وسلم اذا تولعت بكم الغيلان فأذنوا. 2-السعلاة مسكنها الصحراء , واكثر ما تتراءى على هيئة امرأة واذا ظفرت بأنسان تقتله خنقا ثم تلعب به كما تلعب الهرة بالفأر وبعدها تأكل شيئا من جسده , والعجيب ان هذا النوع من الجن يخاف الذئاب فإذا رآها الذئب افترسها وقتلها وهذه من عجائب خلق الله الذي اودع خاصية الإفتراس لبعض انواع الجن وهذا ما يحد من فساد الجن وتعرضهم للإنسان . 3-الدلهاب هذا النوع من الجن يوجد بالبحار ويتراءى على صورة انسان جلده كصخر البحر الذي تجمع عليه الطحالب وهن يتعرض للمراكب القريبة من ويقذف اهلها في البحر 4- ام الصبيان ولها 300 مساوئ منها عقد اليدين والرجلين والرأس والمفاصل والاسنان وثقل اللسان وتشويه ا

الجنة الضائعة

20 ايار / مايو عام 1506 , في احد القصور الفخمة في مدينة بلد الوليد (Valladolid ) الاسبانية, تمدد رجل خمسيني على احد الاسرة و هو يحدق بعينيه المرهقتين الى السماء الزرقاء المطلة من احدى النوافذ الصغيرة العربية الطراز , كان كريستوفر كولمبوس يعاني سكرات الموت بسبب قلبه المريض , و في تلك اللحظات الاخيرة و الحرجة من حياته يبدو من المستحيل ان نجزم بما كان يدور في رأسه , الا ان انجازه التاريخي الكبير لم يكن غائبا عن باله حتما , فرغم ان الرجل و حتى الرمق الاخير من حياته كان يظن بأنه قد اكتشف الساحل الغربي للهند , لكنه مع هذا يبقى رسميا المكتشف الاول للقارة الامريكية , و ستظل هذه المعلومة التاريخية تدرس للطلاب الصغار في ارجاء العالم و لمئات السنين , الا انه و منذ منتصف القرن المنصرم , و مع ولع الناس المتزايد بقصص ما وراء الطبيعة , كالصحون الطائرة و قارة اطلانطس و الغرائب الموجودة في بعض الحضارات القديمة , اخذ بعض الباحثين يتحدثون عن اناس سبقوا كريستوفر كولمبوس بمئات و الاف السنين في اكتشافهم لأمريكا , و راجت الكتب و المقالات التي تتحدث عن سفن فرعونية و سومرية و فينيقية و رومانية حطت رحالها

غرفة تبريد الموتي وحمام الندم، قصه حقيقيه

القصة الأولى حدثت لممرض كان يعمل في غرفة تبريد الأموات مع الساعة الثانية ليلا.. لم يكن من النوع الذي يخاف و لكن حدث ما لم يكن متوقعا.... كان جالسا يكتب في بعض الأوراق التي تخص عمله.. و فجأة .... انقطع النور الكهربائي.... فانتظر أن يعود من دون أن يرتعب أو يخاف... ففي الأصل الأمر عادي جدا... لكن فجأة عاد النور الكهربائي ... و عندما عاد ذهل الرجل ... فجميع الأموات جلوس!!! بقي فاغرا فاه من دون حراك... و انقطع النور الكهربائي ثانية....فأخذ يقرأ القرآن وهو خائف... و عاد النور ثانية .... و رأى فعلا بأن الأموات كلهم جالسون..... و انقطع النور للمرة الثالثة....و عندما عاد و الرجل سيغمى كان الأموات قد عادوا الى أماكنهم في سلام. 2* القصة الثانية تتعلق بامرأة حيث أنها في يوم من الأيام أرادت برغبة غريبة أن تذهب الى الحمام العام "حمام تركي للاغتسال" ... و نحن في تونس نعرف أن الحمام عادة ما يكون مسكون و من المعروف أن لا يذهب انسان وحده ليستحم و ان ذهب وحده عليه أن ينتظر قدوم الناس ليستأنس بهم. غير أن هذه المرأة ذهبت وحدها و في الليل... أرادت صاحبة الحمام أن تثنيها على الدخو