التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أساطير مرعبة




يجب عليك أن تتأهب دائمًا لضيوف العالم الآخر المقيمون معك بنفس الغرفة ، ولعلهم إلى جوارك الآن وأنت تقرأ تلك السطور ، فوجودهم أمر حتمي ومسلم به ، وتقوم العديد من الأساطير الحضرية ، حول فكرة الموتى الذين تعلق أرواحهم ، بين الحياة والممات ولا يستطيعون العودة ، إلى العالم الآخر حيث السكينة ، ليبدؤوا بالانتقام من الأحياء ، خاصة إذا ما كانت أرواحهم قد أزهقت ، جراء ظلم قد وقع عليهم ، مثلما روت بعض الأساطير .


══════ •『 ♡ 』• ══════


الحاكم فان نود :



لا ينتمي الأشباح والأرواح الجائلة المرعبة ، إلى أوروبا فقط وإنما شهدت جنوب أفريقيا على سبيل المثال ، البعض منهم ممن سكن القلاع ، وفي مدينة كيب تاون تقف قلعة الرجاء الصالح ، أشهر المباني الاستعمارية القديمة ، والتي شهدت الكثير من قصص الظلم والتعذيب ، مما جعلها المكان الأكثر مثالية لإقامة الأشباح بها .



من أكثر الروايات بين السكان المحليون تداولاً ، هي قصة الحاكم بيتر جيسبرت فان نود ، الذي لقي مصيره المشؤم داخل جدران ، تلك القلعة التي ارتكب فيها من الأهوال ما لا يمكن تخيله ، حيث كان يأمر بتعذيب الجنود يوميًا ، بصب المياه المغلية على ظهورهم ، أو ضربهم بالسياط عقب أن يتم تعليقهم بالأسقف .


══════ •『 ♡ 』• ══════


ولم يخل الأمر من اقتلاع العيون والأظافر بوحشية ، إلى أن استيقظ ذات يوم وحكم عليهم جميعًا بالموت شنقًا ، ولم يظهر الحاكم وجهه طوال فترات التعذيب ، حتى لعنه آخر جندي سيق في طريق الموت ، وعقب أن تم له ما أراد ، ذهب إليه أحد ضباطه لإبلاغه بتنفيذ أوامره بإعدام الجنود ، ولكنه وجده ميتًا على كرسيه وترتسم على وجهه ، أعتى آيات الرعب وكأنه قد رأى أهوالاً .



لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ، بل علقت روح الحاكم حتى يومنا هذا ، ويقال بأن شبحه ظل حبيسًا يتجول بين أروقة القلعة ، ولا يهدأ بالاً ويبكي كلما ظهر ، بالإضافة إلى سماع صرخات قادمة من القلعة ، في نفس الوقت الذي مات به .


══════ •『 ♡ 』• ══════


قصة قطار الجسد الميت :



بالانتقال إلى لندن ، نستمع إلى أسطورة قطار متكدس بجثث الموتى ، ويقطع رحلته يوميًا من محطة مترو ويتشابيل ومشفى لندن الملكي ، وأطلق على القطار هذا الاسم ، نظرًا لبداية عمله في مطلع القرن العشرين ، حيث انتشر الفقر والأمراض والكثير من الموتى ، بالإضافة إلى شهرة محطة ويتشابيل ، بسبب جرائم جاك السفاح الشهيرة ، حيث يعتقد السكان المحليون وجود نفقًا متكدسًا بجثث الضحايا ، أسفل قاعة حجز التذاكر ! والنفق حاليًا مغلق الآن ، حيث كان يسير نحو محطة مشفى لندن الملكي ، التي شهدت الكثير من الوفيات ، مما دفع البعض للاعتقاد بصحة تلك الأساطير ، التي تتوارثها الأجيال .



قصة الشبح الأحمر :


══════ •『 ♡ 』• ══════


في عام 1883م في أواخر القرن التاسع عشر ، انتشرت حالات الوفيات والموت خلال حروب الأباتشي ، وفي أحد الأيام انطلق زوجان للعمل بإحدى المزارع في أريزونا ، وتركا زوجتيهما في مزرعة للمواشي ، وفي منتصف اليوم سارت إحدى السيدات للحصول على بعض الماء ، بينما بقيت السيدة الأخرى برفقة الأطفال ، ولكن عقب مرور بضعة دقائق .



سمعت المرأة صرخة عالية بشدة ، انطلقت لتكسر حاجز الصمت بالخارج ، فنظرت من النافذة لتجد مخلوقًا أحمر اللون أشبه بالوحوش ، وله فراء أحمر ضخم ويحمل شيئًا ما على ظهره ، عاد الرجلين من الخارج وعندما سمعا ما حدث ، خرجا للبحث عن السيدة المختفية ، إلى أن وجدا جثتها المسحوقة إلى جوار منبع المياه ، وإلى جوارها جديلة حمراء اللون ، وعلى ظهرها وجسدها مخالب وحش مفترس ، ومن هنا انطلقت تلك الأسطورة .


╔╦══• •✠═• •✠•❀•✠ • •══╩╝


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنواع الجن

اشهر انواع الجن 1-الغول الغول في لغة العرب هو الجان الذي يبدي بالليل , فهو اكثر ما يتراءى في الليل لمن يسافر وحده وأوقات الخلوات , ويكون الانسان مقابل حجمه كالطفل الرضيع عند امه , ومن اعماله يصد المسافر عن الطريق ويفزع وربما يأذي ويسحر لأنه من الجان الذي له القدرة على سحر الانسان , وفي اللهجة العامية يسمى بالطنطل , وللأمن من الغيلان , قال رسول الله صلى الله علية وسلم اذا تولعت بكم الغيلان فأذنوا. 2-السعلاة مسكنها الصحراء , واكثر ما تتراءى على هيئة امرأة واذا ظفرت بأنسان تقتله خنقا ثم تلعب به كما تلعب الهرة بالفأر وبعدها تأكل شيئا من جسده , والعجيب ان هذا النوع من الجن يخاف الذئاب فإذا رآها الذئب افترسها وقتلها وهذه من عجائب خلق الله الذي اودع خاصية الإفتراس لبعض انواع الجن وهذا ما يحد من فساد الجن وتعرضهم للإنسان . 3-الدلهاب هذا النوع من الجن يوجد بالبحار ويتراءى على صورة انسان جلده كصخر البحر الذي تجمع عليه الطحالب وهن يتعرض للمراكب القريبة من ويقذف اهلها في البحر 4- ام الصبيان ولها 300 مساوئ منها عقد اليدين والرجلين والرأس والمفاصل والاسنان وثقل اللسان وتشويه ا

انسلاخ الروح من الجسد(الاسقاط النجمي)

انسلاخ الروح من الجسد  هل سمعت يومًا قصص عن انسلاخ الروح من الجسد ، بالتأكيد قد سمعت قصص كثيرة عن هذا الأمر وخاصة أثناء النوم ، ولكن الله وحده أعلم بمدى حقيقة هذه القصص أو أن أصحابها يتوهمون هذا الأمر فقط .  والقصة التي نتحدث عنها ترويها سيدة تجزم بأنها رأتها بعينيها ولكنها حتى الآن لا تعلم هل ما رأته حلم أم أنها كانت تتوهم بسبب الصدمة .  تقول السيدة أنها في أحد الأيام كانت في مشوار مع زوجها خارج البيت ، وبينما هي في السيارة مرت بجوارهم دراجة نارية وعليها اثنين من الشباب وكانوا مسرعين ، وفجأة أتت سيارة من الخلف واصطدمت بالدراجة النارية بقوة فطار الشابين من فوق الدراجة .  وقد ارتطم جسد أحدهما بحاجز أسمنتي على الطريق وسقط على الأرض ومات على الفور ، كان المشهد بشع ومؤسف ، وكانت السيدة تنظر إلى الحادث وهي في حالة صدمة ، وبينما هي تنظر إلى الشاب المتوفي وجدت الرجل نفسه يخرج من جسده وكأنه ينسلخ منه ، وطار فوق الجثة المغطاة بالدماء .  انهارت السيدة وبدأت في الصراخ والبكاء ولم تصدق مارآته عينيها ، وكانت تفكر هل هي تحلم ، فأغمضت عينيها بقوة وبدأت في تقرأ ما تحفظه من آيات القرآن الكر

أثاث المنزل المسكون

الأثاث المسكون   لقد سمعنا كثيرًا عن البيوت المسكونة وحتى الأشخاص المسكونين بالأرواح الشريرة ، ولكن هل يمكن أن يكون هناك أشياء غير حية مسكونة مثل الأساس أو الحيوانات المحنطة أو الساعات ؟ يعتقد البعض أن المباني أو الأثاث الذي يكون مهمًا لشخص في حياته أو ملك لشخص عانى من خسارة كبيرة في حياته يظل هذا الشخص متعلق بتلك الممتلكات حتى بعد وفاته ، وهناك الكثير من الأشخاص الذين ادعوا أن هناك أشياء اشتروها أو ورثوها كانت مسكونة ، وهناك مجموعة كبيرة من تلك العناصر المحفوظة في متحف جون زافيس للخوارق ، ومن قصص الأثاث الأساس المسكون ، قصة سرير الطفل ستايل .  قصة السرير المسكون :  كان الطفل ستايل البالغ من العمر 11 عامًا يعيش مع أسرته في منزل مبني من الطوب اللبن تم بناؤه في أوائل القرن العشرين ، وكان لاستايل إخوة أكبر منه ،وعندما اشترى والدهم مراتب جديدة لأسرة النوم ، أصبحت أحد المراتب القديمة من نصيب ستايل .  ولم يكن ستايل سمع أبدًا من شقيقه الذي كان ينام على نفس المرتبة قبله أي شكوى ، ولكن ستايل وجد أنها مرتبة مريحة ، ومع ذلك وبسبب تلك المرتبة ظل ستايل بلا نوم لعدة أيام ، يقول الطفل